Tuesday, December 20, 2011

الصيد لا !




الشعب التونسي بيتشغلع يا جدع .. عام والهوكش بيبول مكورين بينا يتلمدوا ثلاثة لاف رقبة باش يطالبو بحقوق مشروعة محاكمة قتلة الشهداء ، إيقاف التداين الخارجي ، إرجاع ولاد تونس 22 ألف إلّي كان تحريقهم أكبر خدعة في تاريخ تونس ، العلاج المجاني لجرحى الثورة إلي مات منهم واحد بسبب الإهمال ،إغلاق قناة نسمة ، إسقاط لحكومة ..الداخلية تغسستي : ماطراك ولكريموجان إيقافات وأحكام بالسجن .. ما نحفظش إسمو هاك المتحدث باسم الداخلية إلي ولد البونليو ماو جبد على أربعين ألف مسجون  نتحداه ثلاثة أرباع تاعهم زطالة على جونتة مشاو في عام (  والله عملو عليهم كيف رافل الجيش الفرق كلها طلع للباغة وعدي على التحليل أوطوماتيك طيحو شطر شباب تونسي ) والربع الباقي شوية سراقة على متضاهرين ملي كنت نحكي عليهم الفوق على كلييونات العادة ..
الداخلية كانت فاشلة آخر أفريل ولا هي أول ماي هبطو عصابات منظمة قامو بالنهب في بقايع من تونس كيف لكرم وحي التضامن وحرقو ومبعد جات مأساة المتلوي و لي ماتو فيها 17 ومبعدها تقلبت القصرين و سيدي بوزيد تحرقت والمعلومة الأمنية للداخلية لاستباق الأحداث هي هي : قلك فول ديزاستروز يا معلم في الحالات هذيكه تمسكت الداخلية والصيد تاعها بضعف الموارد .. إلا مع وخيانا إلي جبدت عليهم الفوق ..
لحقيقة عوان الأمن موش هومة المشكل صحاب القرار وأولهم الصيد هومه المشكل ، لأنو رفضهم التعامل تماما مع الأحداث الجادة  أدى إلى حرق مؤسسات عمومية ولخساير بلمليارات . . وآنا تقديري إنو خيار ستراتيجي ومهواش إعتباطي ملي يحبو يبركو لبلاد الدليل إنو إعتصام يحرم الناس ملغاز إلي حتى رضعة للبيبي ولا فيّم محمصة لعبد كبير ما تتعمل كان بيه ..ولّى الشعب حاير فيه .. ما يتعاملش معاه المستسار "الأمني " .. تي يا سيدي لخليفة جيب بشرى بن حميده مستشاره خير ..
ميكانيزم فساد كبير قاعد يشخلع فينا يا ريس .. الإحتكار قاعدين يعبيوا منو المعبين و يتصهدو بيه الجيعانين تخرج مضاهرات المفلسين تعاطفا مع الممسوخين السنمائيين والشاذين ، يلقاو الحماية مالداخليه .. قريب العبد يفركس دي بارتيزون من طرحت عنقني شيعمل بيهم حماية مالتنكيل .. حتى شبكة من شبكات التحريض على الأمن العام من أيامات الثورة تفككت لا إلى تابعة للتجمع ولا لرجال الأعمال المتنفذين .. طلبة وعمال و ناس عاديين عملو جونتة زطله تتعمل على خاطرهم حملة بأشهرة ..  ولي حارمين الشعب من لقمة سخونه مزالو معتصمين كان عاطي ربي على ما عملو في ملاين  متوانسه راهم فلحبس محطوطين .
ياخي ماو عنا قيادات أمنية على التران يا رئيس الشعب ويا رئيس لحكومة الصيد لا ! جيبولنا أي واحد آخر ملأمنيين .. آكهو ياخي تستخايلو كيف شتخدموه معاكم شيعطيكم البحث الصحيح ويولي بو تانسة لحنين .. ملاّ !

1 comment:

  1. Anonyme @ ye mdak chahriti min quatar hayya confirmation ahmis w sabben talaa alik ye zéro

    ReplyDelete