Friday, September 7, 2012

تييييت ( ما تقراش هتدوينة إلا إذا كنت الخليفة السادس ) سبوني آنا والديّ لا



برجولية عنا برشة جهّال في تونس الشي إلي خلق حالة آنكونبيتونس كبيرة من أتفه تمظهر للحياة كيف شدان الصف في أي بقعة  حتاش لإدارة ما يسمى بالثورة وأقوى مصيبة تعاني منها تونس حالة الإنكار إلى يعيشها الشعب لدرجة إنو كل مصايب بلادنا فسّاد الساسة من التجوّعيين  يسميوها منجزات بورقيبية عليه من الله ما يستحق ( توحشت السبان ) وما فماش حتى رد فعل على هلكلام .. 
فمة ثورة تقوم في بلاد من غير ما تحمي روحها من الأسباب إلي أدت لإندلاعها .. ياخي البلاد ما كلاتش بعضها نتيجة الفساد السياسي أماله شبيه بعد عامين ما عناش قانون يمنع التجمعيين وسلفهم الدساترة  من ممارسة السياسة .. شبيه من  أول الدنيا إلي  عندو سوابق يتحرم ملإنتخاب والترشح وأخمج مجرمة شعرة لحرقو بلادنا يتحاذاو محاذية ويحكيو على حكم تونس كحق أبدي وحتى رياكسيون لا من حكومة الثورة ولا من رئيس البلاد ولا من ممثلي الشعب تاع الهانة والغلبة ولا من الشعب إلا من رحم ربي من أول نهار المعارضة التافهة خلقت غول إسمو الإسلاميين وحماية مكتسبات الحداثة ومنعوا محاسبة المجرمة الفعليين  وحتى من تحصين البلاد منهم . 
مع السبسي الرابش بداو المجرمة الدساترة يخرجو للعلن بعد ظهورهم الباعث على التقيء في القبة  واذّكروا لبلاد إلّي حطموها بكل أنواع الفساد خرجو يغنيو هاكم شدخلو لبلاد في حيط ومبعد رجعو بدموع التماسيح قلك لا للإقصاء وتذكروا هاك التيييييت إلي هددنا بحمام الدم

 ومبعد تذكرو أحداث الحرق الممنهج والجيش إلي شد كرهبة معبية بلملاين تفرق في الفلوس على المجرمة باش يحرقو مؤسسات الدولة .


ومبعد عصابة الإتحاد خذات مشعل  حطان العصا في العجلة  باش تعطي الوقت لأولاد الإربة  التجوعيين المسخين الجراثيم المجرمة التيييييت باش يلمدو رواحهم ورا  لباجي بياع   الشراب ويعملو حزب في عام ونصف حتى الصياح إلي كانلو دور في خلق الميلاشوية في البلاد نفضوا عليه لغبار ورجعوه يا بوقلب . وحكومة الثورة تعمل في دونس كلاسيك حتى قانون لمنع التجمعيين ولي مشتبه بتورطهم في الفساد من حكم البلاد ما قدمتّوش للتأسيسي . 
ملا تيييييييت في بلادنا لمّوراليتي بلمشطة إلي قتلو وسرقو ونهبو واغتصبو وخلاو بلادنا متخلفة مرتاحين يمزمزو في كمية مع آبرتيف ويجيبو فيهم في التلافز اللاوطنية تقول شيغيفارات .. مادام ما تسلتش عناكشهم وتقام عليهم الحد سي نورمال يعفسوا على جد بونا آخر حلقة ضاهرلي شيعملولنا محاكم تفتيش ويصلبونا ! 
: قانون يا حكومة العار علّقليلة قانون .. يمنعهم من تقلد المناصب  الحكومية  لعشرة سنين القدام موش قانون عندكش عندي تاع ياض بن عاشور الصديق الرسمي تاع ربي إلي ملى التأسيسي بالتجوعيين .. ها حكومة الهشك بشك والثلاث ورقات السكوت عن إصدار القانون فيه إهانة لآلاف الشهداء لخمسين عاما مرت .. تهديد لأمن تونس . الحق في ممارسة الحكم ماهوش مخول لمقترفي الجرايم ولي أساؤوا إدارة البلاد خمسين سنة وموش حابين يسيبو ولي نشكك في ولاءهم لغير مصالحهم الخاصة .. فاش تستناو ؟ تركحولهم في لومور باش يرجعو يحكمو تونس ؟ 
ها خليفة السادس موش عيب ويني الغيرة علبلاد وليت تعمل في البوليتيك ها خليفة وما تستحيش مل الله تمجد في السبسي إلي مورط في دم اليوسفيين وتزوير الإنتخابات 

ولتوة يتبحبح برخصة بيعان الشراب إلي ما كانت الدكتاتورية تعطيها كان الأعتى مؤيديها .. زدتوش في الطاكس على بيعان الشراب إلي من أقل الطاكسوات مادامكم مستبرين من التدخل للتضييق في هتجارة إلي تربح في الخماج في ميزاب فلوس ! آبي معملين على شرعية الصندوق سمعتوش بشرعية الثورة ها حكومة سمعتوش بكعبة بيرة يتشرا الصوت راو في تونس . ها حكومة كل لي صار في بلادنا من بعد الثورة وانتومة راقدين . تونس قلك تنادي في التجوعيين وانتومة ساكتين ، جد عليكم إلي عملنا ثورة ها زووالة ياتوة تخرجو القانون إلي يمنع الدساترة والتجمعيين من الحكم يا سيبو الحكم واستثمرو اتمعجين تاعكم في جمعية كورة كيف سليم الرياحي . ولفلول نظام الفساد البورقيبي التجوعيين أعملو جهدكم في السبان يلي جرابع أقل فساد وأشرف منكم تفييييه عليكم يا فسّاد يا تيييييت 
______

___________________________
التيييت بتصرف من وحي الذاكرة الشعبية      

3 comments:

  1. التعامل مع التجمعيين هو العلامة السوداء لسياسة الحكومة الحالية و رغم ذلك هناك من لايزال يقول أنه لا يمكن إقصاؤهم بسرعة بما أن الحكومة بحاجة لهم تخدم خدمتها بيهم و من بعد تبعثهم يلعبوا بعيد.

    ReplyDelete
  2. آنا نحكي على منعهم من الحكم يعني من الترشح لرئاسة الدولة وإلا الهيئات الممثلة لها مثلا الولاية البلدية البرلمان .. تواجدهم في الإدارة و حتى كمسيرين هاكة حق مكتسب .. السياسة مسألة بالغة التعقيد ولتجاوز فساد الدولة لا بد من تطهير دواليب القرار من الدساترة يحبو يمارسو حقهم السياسي تاقف عند الإنتخاب أوموان 10 سنين حسب رايي

    ReplyDelete