Saturday, December 24, 2011

إذا خالطت الإمكان .. ستعين




هل أدعم حزني لو ظللت الإمكان للتنفس وغرق قلبي .. بين الإجهاد والألم ولم يعد يعقل العيش .. حين تكون تلك الكلمات المتعثرة تافهة جدا وغير كافية ببساطة ، يختنق صدري لصوة الحياة خارج النافذة ويعتمر برأسي الإندفاع لتعقل الدنيا ويختنق النفس ..
تذرع الأرواح مشيئتها بين كر وكر .. أحب أن أفكّر .. تحن للألفة مع الأحياء الذين تعرف وتسفر عن المحبين .. تصفعهم اللهفة ذات حنين تعانقهم وتميل الرأس نحو أشدهم ضعفا تمليه آيات الصبر ..
حين يحضرني الله على شفى صمتك يذكرني بآيات عفوه وبفضله علي أن كنت ويدعمني باصطبار أجده داخل قلبي الخالي من بعد حبك ..
هل أجري يدي على جبينك وأتلقى الدعم منك ؟ أم أستحذر تفاصيل البارحة ؟ وكيف .. وقد صار الممكن نعمة طواها الأمس الراحل ولم يعد من الإمكان بد ..
حين تحتفظ الأرواح بألفة التكتّم ولا تدّعي وضوح الشرح وتأبى المجالسة هل أنتبه لكوني أبادل الفراغ كلاما لم أكن لأقوله البارحة ..
كلام نافر عن جلالة البسيط من ألحاظ الأمس بعد مضي كل الأحداث معك .. ما لي والدنيا .. حين أهتم ببعض ما فيها علّك تعلمين أنه أحيانا تخالط العادة ذلك الفضل الرباني بالصبر وأتساءل عنك ..
جاء البرد مجددا ولم أجد من الممكن التآلف مع صقيع قلبي ..ليس بدونك ممكنا .. أنظر وأراني أسترق النظر إليك بألفة .. وأتألم 
أقرب غطاء رأسك وكأسك وما كان من جمالك .. أقترب من المرآة لا أجد شبها بيننا وبسخف كهولتي أتألم ..
ينقضي هذا العام المتوحّش و يؤلمني رحيله وظننت أن تأبّده غير ممكن ، دفعني لأرصد لحظات رحيله تبّا .. تماما وقد أشهدني فجيعة رحيلك وأتألم ..
هي الكلمات المختنقة بصدري حين أرصدها و أحب أن أفكّر أنك على علم بها لأشاطرك ما تعلمين أيتها المتفضّلة علي دائما بإهداء السكينة ، لحظات الألم يا حبيبتي تتأبد معي ليس أقل من ذلك لأرضى حفاظا على مشاعري التي تصلني بك وأتألم ..
أتألم لأجلي وما كنت أفعل فإشفاقك علي كان عنوان قوّة تنسيني تفاصيل الأحداث ما عدى ما تعلق منها  بك .. حين أنسحب وأدع حضرتك وأشتهي الإقامة حيث أنت تأكدي أني أتألّم ..
يا أيتها المتفضلة لحظة وداع طيب منك وغير متفهّم مني أجتمع ودمعي لكي أحمل لهذا العام ما يطلبه مني حسبه أنه يطوي معه كلّي .. أيتها الطيبة أبدا لا تجزعي لضعفي فهو أقل الممكن لحظات إخفاء للألم .. 
أراجع  آخر لحظات زمانك معي .. وأتألم ، ليس رحيل هذا العام هيّنا أبدا ..

2 comments:

  1. oho ماهذا ماهذا:)) مفماش جام خليني نحطلك

    ReplyDelete
  2. La lecture de maman lui suffit largement

    ReplyDelete