Tuesday, May 24, 2011

من هاك اللّاوي !

اليوم قمت الصباح شديت الثنيّه  للخدمه مبعّد حوار مقتضب مع قريبي في شؤون الجماعاااات الإسلاميّه ..لحقيقة ثقافتنا في تونس ياسر مخلبزه على الإسلاميين وكيف يسيّب العبد لحيتو باعتبارها سنّه مؤكده وإلّا محبّه في الرسول ولّا كان لبس قميص خلات .. يردّوه طالبان وناقص كان يمشيو يعلموا عليه الحاكم هههههههعععع موش صبّه أمّا في إطار ثقافة المواطن الرّقيب ..إي نبّهت على قريبي وقتلو رد بالك يا حبيبي ترسّيلكشي موزّر ثقافة الدّاخليّه راهي سنه أولى كتّاب تلقاشي روحك في فيلم أكشن ما يسلّكهالكش قاضي فاس ووميتلو براسي من بعيد وقصدت ربي للخدمة . آنا في ما عدا ثلاثة وعشرين ساعه وتسعه وخمسين دقيقة إنسانه مسالمه ونعطي ثيقة فلّي نراه والباقي الكل التيوري دو كومبلو ماكلتني ماكله بالأماره إذا مدّيت إيدي نسلّم نرجع نحسب صوابعي هذاكه أعلاش ،والله يخفّف على صحيّب عندي نسناس كل ما نتعدّى مبعّد السياج متاع بنك الزيتونه نبدا نضرب في أسداسي وفي أخماسي فلّي نرى فيه حتاش نوصل للخدمه كان نلقى نهبط مالكرهبه نسأل هاك الجحافل متاع البنّايه متاع الكلينيك إلّي قاعد يتبنى ليل  ونهار شكون إمّاليه وخصوصي نسأل علاش البلديّه قطعت بسواتر ترابيه طريق كامله تهز وتجيب فيها الضّو والنخلات والوسع زاده زعمه تحمي في الأراضي إلّي على الأجناب من البناء الفوضوي ولّا البلديّه غلطت في دورها ولّات تقطع في الكيّاسات لتحسيس المواطن بجودة الحياة في تونس البيّه وخمّمت وقتاش لحكومه باش تلغي هاك القانون إلّي  عدّاووه القطعيّه ولّي باعو بيه بالدينار الرّمزي تراب تونس بآلاف الهكتارات للخليجيه سما دبي ولّا بوخاطر ولا ولد طلال ..لا شبيه تركة ؟ في مصر إلّي معضمها صحراء حلّو ديجا الدوسي مع ولد روتانا وقالولو إلّي صرفتو في استصلاح الأرض نرجعوهولك ولاّ تخدم وتاخو  نسبه مرّبح تملك الأرض دوّيو .. ونحن مطفّين الضّو ما يجينيش عجب إنّو مادام لربعين حرامي وهومه مزالو حاطّين إيدهم على المغّاره يدخلو ولادهم يخدمو بأجور خياليّه عند بوخاطر ويمشي ترابك بلّوشي يا تونس ههههع .آنا سداسي ما عمرهم ما قابلو خماسي.. عايشين بالقدر ..نسمع في غنّايت مزود .. متوحّش يمّه صدرك إنضمّه ونشكيلك حالي ..وفات الغنّايه وصرصوت الكراهب هو بيدو ما نقصش موطور ، أيّه طفّيت روحي وقعدت إنثبّت في البوليس يعدّي في الكراهب ملكيّاس المقابل وحده كل درجين ونحن تبدّل ستة لاف ضو أخضر مطفّينا .. نسيت بوخاطر وولد روتانا وركحت مخّي على ولد الدّاخليّة ..ندهت جدودي والرقود السبعه وضربت راسي فلّقتو على الغيدون والمعلّم شاد في بحثو ..زعمه نستعين بأرماغيدون قلت لازم يعدّي في النّاس لخرين مبعّد أربعه دراج طلع ديناصور من ديناصورات لحكومه متعدّي كراهب سيفيل فوقهم الضّو وموطّارات .. رجعلي شاهد لعقل ،آش تبدّل في البلاد ؟ نجيبو عباد يخدمونا مؤقّتا عاد يوقفو السيركولاسيون ويمرضونا بالسكّر وفقر الدّم ويخلصو على الكاس نوار وفي لخّر مرّاو منهم شي .أعلاش آش فيهم طميعه باش ها الشعب يستقلد بذنوبهم ياخي السّيد مزّال مخرجش من طوالات دارو تاقف الدّنيا حتّاش يتعدّى ؟ ولّا سيادتو خبزه عربي تتاكل سخونه مع زيت الزّيتونه يلزم إنطيرو بيه ؟ يا أخي كفانا تعسّفا على الشّعب توقيف حركة المرور 20 دقيقة موش معقول الفيس ما عندوش مبرّر راك مؤقّت إذا كنت منتخب تنقّل بالهيليكوبتر وخلّيو الكيّاسات للشّعب سواتر ترابيّه في الكيّاسات الجديده موش معقول وفي لخّر كان دامت لزابا ما وصلتكم وقتاش نرجعوا المغّاره ؟!

2 comments:

  1. شوف نهار اللي تتنحى السيارات الإدارية اللي فلوسها وما تابع من عند دافعي الضرائب وعددها بالآلاف ونهار اللي الوزير يمشي في زحمة المرور باش يحس بالمواطن وخاصة نهار اللي يفهم المسؤول أنو في خدمة الشعب موش الشعب في خدمة سيادتو نجمو نقولو بدينا في تحقيق شيء في هالبلاد

    ReplyDelete
  2. Bacchus on attendant l appaisement des esprits et la restauration de repères ou l on respecte la dignité de l individu continuons notre joie a dire tt haut ce que ns disions tout bas ;)

    ReplyDelete