Monday, December 20, 2010

براقش تدافع على روحها بما تيسّر

توّه آنا نكره لي بوليميك و انفد مالذّاتيّه وعادة إذا موضوع مهواش يخص التونستانيين عامّه ما نحبّش نحكي فيه لإنّو ها المدونه راسها مربّط وتتعامل مع التّدوين بصنعه موش بعصبيّه ... يا ولدي سيبو! ..شكّار  روحو متعدّي والنّاس لخرى وقفوه يبحثوا فيه ..إصحيح باش ما نكذبش نتفاعل بتعليق من هنا و تكشكيشه مع روحي من غادي أمّا مع إحترامي للّي قاعد يصير في سيدي بوزيد نحب نحكي على هاك المشكله ما بين بسيكو آم و غجغج من نساوين تونس توّه الوليّد مواطن تونسي عندو توجّه فكري (لأنّو موش هو إلّي جابو وإنّما هو يتبّع في نسق فكري وهو حر شاء من شاء وكره من كره) وثاني حاجه موش صحيح إلّي غنّاه مبني على نظريّة المؤامره وإلا محاوله منّو للإقصاء وإلا هو وهابي مادام الوهابيّه ولات جريمه ( الفكر الوهابي ثروه إجتهاديّه و قابله للمراجعه أمّا موش حك راسك وتحكي في إلّي  تعرفوا وإلّي ما تعرفوش ) الوليّد مازّال في مرحلة بناء الذّات وعلى كل عطى وجهة النظر متاعو في تأثير الإعلام و أشباه الفنّانين على المجتمع المدني ..هذا المجتمع إلّي ولّى غارق في أزمه قيميّة خطيره برشه نتيجة فقدانو لرّوبار إلّي يلزم يحكم تصرّف الأفراد بعيد ياسر على تصلّي وإلا ما تصلّيش وقريب ياسر من فكرة تاقف حريتك وين تبدا حرّيّة لاخر معنتها كيف وحده تدّعي إنها فنّانه تخرج وتعلّق على مسألة الإلتزام وتحكي على إلّي سمّاتو دمغيج للمرا وتأكّد على ضرورة إنّو المرا التّونسيّة يكونلها دور للرّيادة وفي نفس الوقت تخرج في مونولوجات تهرّج و تقول كلام موش عايلي في قناة تلفزيّة فهي تحط روحها موضع إيدول متاع نسق فكري وإلّا ثقافي وبالتّالي صورتها معادش شخصيه لإنها قدمت روحها كشخصيه عامّه بواسطة إلّي تسمّي فيه فنها و موقفها وغيرو وبالتّالي من الممكن إنّي تكون عرضه للنّقد من نفس المنظار..نرجع للبوليميك توّه منذ أيّام قرطاج السنمائيه وقبل ما يغنّي بسايكو آم على إلّي سمّاه 'مانيبيلاسيون' لي أنترنوط تبادلو تصريحات عظيمة تونس سوسن معالج ملّي إنتقدت بصراحه ضاهرة التّدين ما بين معقّفين وقالت إلّي المرا التونسيه مع إستفادتها مالزخم التشريعي يلزمها تلعب دور ريادي في التّحرّر في المنطقة خاصّة مع وجود هذا الطّاعون إلّي سبق وإنها حدّدتّو بالتديّن كنسق تقول هي موش إيديولوجي أو قيمي وإنّما كمهرب وردّو بالكم هذا كلام عظيمة تونس موش كلامي . وبالتّالي كيف نرجعو للكليب متاع غناية بسيكو نلقاوه حط تصويره عاديّه ليها وغنّى على أساس مرجعيتو الفكريّه إلّي ظاهرلي تخالف تماما الدّعوه إلّي عملتها معالج في هاكه المقابله الصحفيه إلّي عملتها معاها تونس فيزيون (خساره جهلوت في النّات ماكانش راني هبّطهالكم هنا ) المهم لي زانتيرنوط هومه إلّي بربشو وراء سوسن وخرجو تصاورها إزّانتيم وهذيّه غلطه عملتها هي موش في كونها تصورت وقدّامها كاس جعّه كبير وبجنبها فتاة  زغيره تقتدي بالكبار وإنّما إنّو التّصويره تحطّت في شبكه عنكبوتيّه عموميّه وبالتالي يطلع عليها هاك المثل العربي "على نفسها جنت براقش " :) أمّاله باش نجيب ملّخّر إلّي يستخايل شعب الخضرا منحط نقلّو دوّيو صحيح ما ناش نتعاملو بالثمانين جلده بعّد البلعه أمّا زاده محافظين على نظره قيميّه معينه مانجّم يفسّخها حتى حد وهاذاكه إلّي يخلّي ناس فانين و ما عندهمش صك التّوبه يحكيو على فلان وعلّانه بالعربي إلّي يعمل روحو مشهور ما عليه كان يعس على الإيماج دو مارك متاعو وخصوصي آش يقول وكيفاش يتصوّر سينون ما يلوم كان نفسو إذا لامريكان عندهم واتر غايت تحبّو في تونس ما يبداش عنّا معالج غايت التّحاصل معناها سايكو خاطييه وبريء من مشاكل معالج إلّ عملتهم هي في روحها وبالله للوخيّان العلمانيين إلّي كشطه واربط شويّه طوليرونس مع وخيّانكم الرّجعيين راهو الظلاميّه حاله فكريّه زاده وما تستحقّش وصايه واعملو بهاك المثل إلّي يقول أعمل كيف جارك وإلّا حوّل باب دارك راهو غيفارا زاده كان مسيب اللحيه وكان اليوم تقوم مجموعه زرادتشيّه تحل معبد وتعمل شعلة نار تعبدها هاتوّه تقولو حرّيّه عقايديه و من شيره أخرى كيف تمكمك المفكّره ألفه يوسف وتخرج على الملأ تفتي في العقيده لوليّد سايكو ما عمّرهاش وما قاللهاش قول وإلّا إفتي و إذا كان ما عجبوش إلّي تقول فيه أهّوكه فمه قدّو برشه بما فيهم آنا يا رسول الله ياخي الكل باش نخمّموا بنفس الطّريقة ولينا نفس ردود الفعل وبالله أرحمونا من كذبة الهويّه الوطنيّه كل واحد يلعب على درابوه ومبعّد يجي يغنّيلنا غنّاية الهويّه و السّلم الإجتماعي عاد قولو لرواحكم إذا تحب مثلا تعيش الشّذوذ آفون أمورك أمّا موش تردّوهملنا دي زيدول نهار كامل وهومة في القنوات 'الوتنيّه' يلويو كيف الرقّاصات و يتمعجنوا و يبزنسوا على الملأ كان ما عجبناش زاده ..شوفو وين وصلنا الّي يصرفوا السّواد الأعظم مالشّعب على البلعه أكثر ملّي يحطّو على ولادو .. قدّاش من أكسيدونات سببها بلعة يتمت صغار وضيعت عايلات قدّاش من تونسي ولد الزنا يحب يعرف والديه وتحطّم من ظلم النّاس ليه موش معالج السبب فيه أمّا حتّى سايكو خاطيه (توفه القافيه هنا مع غيغوز الظلاميّه باش نرتّح روحي مالتّدوين لمدّه ونقعد نقرا  لحبابي المدونين ونقول لمعالج ها توّه ترجعلك قاعدتك الجماهيريّه أمّا سايس روحك لا تمشي تبحث في الدّاخليّة راهي كلمة قاعدة خطيره ياسر بالرجوليّه )

4 comments:

  1. اه يا غيغوز ... يعطيك الصحة ... أنا شادد روحي ما حبيتش نحكي على خاطر منطقي عادم ...

    على كل ناس تكذب على أرواحها ... قالو حرية وهما دوب ما يشمو ريحة الإسلام يشعلو ويسبو ... أي مخالف لهم بهيم وخوانجي ...

    حاجة أخرى ... انا سمعت برشة يقولو بسيكوم يحرف في التاريخ وغيرو ... يا ناس يا مثقفين من وقتاش التاريخ عندو قراءة وحدة ؟؟

    ReplyDelete
  2. 7achék ya guygoz men bara9ech; klemem s7i7 100% w netsawrou jé fi 3dham la3bed el ma3nyiin. dé yhezhom 9adech kothrou w kothret m3ahom lebhema wel fséd!

    ReplyDelete
  3. شوف يا أنانيموز الله يباركلك تعرفش هاك الّي يسمّيوها حزّه باجيّه هكاكه آش عملو لخونا سايكو إلّي والله عندو عقليّه محترمه وهاني مكهبه على لربعين وكليت على راسي ما كْلى الطبل نهار العيد أمّا مازّلت نخمّم كيفو ..توّه فمّه ناس هازّين شعار العلمانيّه وما خذاو منها كان التّفسّخ والإنحلال الأخلاقي آكهو كيف كان بورقيبه حي كان المزود ممنوع مالتّلفزه وتوّه في عيد ولاّ عاشوره كان الرجال تلوي في التّلفزه وفي رواية أخرى يرعشوا زادة وإنت ما تنجّم كان تبدّل المحطّه ويمشي وجهك ألوان ويجي ألوان من جراير القنوات الوتنيّه آنا ما عنديش مشكله مع المزود أهّوكه بالأماره عندي خو كل مرّه يبدا يقولّي في كلمات غناية المزود ويعبّرلي على قوّتهم وانا نسمع أمّا المصيبة إنّو بنادم يغربجها ومبعّد يشد في خناق لعباد ويقول ظلمتوني ..لا ياسيدي ظلمت روحك وقت إلّي جاهرت بالمعصيه وعملت فيها عم الطيّب وكيف ما قال الكابتن حسني يا أخي كفااااااانا .. أنونيموز طوّلتها عليك راهو العبد باش يتّطرشق بارك الله فيك ودمت بألف خير

    ReplyDelete
  4. بنفسجيست مرحبا يا خويا حتى آنا عندي مدّه شادّه روحي ونقول حكايه فارغه عيب يتعملّلها طاوله وكراسي حتاش ريت هاك الفيديو إلّي يفيض حضاره وعقلانيه وتمدّن متاع هاكه قعدت الصلح مع سايكو قلت آش بيه إذا زوز محاميات يعتبروا إنّو غنّايه مافيها حتى كلمه تمس مالأخلاق العامّه أو فيها قذف لشخص سواء في العموم وإلّا بالتخصيص كما إنّو تصويرة الممثله والمفكره إلّي محطوطين محترمين ومع ذلك طايحين يهرسلو في الولد قولش أعليه باش ياخذو صك توبه مالجمهور من عندو قلت معّادش فيها نحكي في هذا الموضوع ونخالف مبادئي و معانا ومعاه ربّي آذكهو ..سلام

    ReplyDelete