Tuesday, December 7, 2010

الهجره

توّه سيدي رسول الله أمرو ربّي باش يهاجر من مكّه للّمدينه ولحكايه هذه موش كان حل وقتي فقط وإنّما تبيّن في حد ما إنها نهج حياة للمومن إلّي تضياق بيه البلاد إلّي عايش فيها ومعّادش يلقى وين يقبّل باش يمنع بجلدو ؛ عاد يولّي لازمو يهاجر بالتّونسي يُقطع الرّباط (مع ثلاثه نقاط فوق القاف ). بالنّسبة ليّ هنا تاقف رمزية هجرة رسول الله صلّى الله عليه وسلّم ولا محاله تنجمو تخمّموا معايا إلّي واش خص كان في ها لزمان بنادم يكون مأمور باش يهاجر من مكّه للمدينه مع إنّو وخيّانّا غادي زاده يعانيو أمّا يا محلاها جيره حتّى ولو يهبطولي فرقة مالوسّاد تعذّبني ..يا حبيبي ، ساعات في الهم عندك ما تختار . هاو توّه يتّهموني بانعدام الوطنيّه و الإرتباط بالخارج وانا نحيلهم في المقابل على أقوى كلام قريتو وانا غشّيره بتصرّف منّي وما غير باش نذكر مولاه الأصلي على خاطر معّادش نحبّو "الوطن الّذي لا أبات فيه آمنا على عقيدتي ..ليس وطني .." أيواش هاني شدّيت الغارد وماذبيّه تسخنوني بالضريبات الفوق قبل ما تحشّوني من تحت لتحت . يا رسول لله وين تمشي تقطعت الرّحمه في البلاد الصبيطار تدخلو تلقى  معظم الطبّه و البرا مديكال مستلبسين ، تحوقل بصوت عالي تتلفِّتلك ألف عين وقريب يطلبو منّك بحث يشوفوك كلين ولّا كونطاميني ..تقول "لا إلاه إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين "يحصروك مع الحيط ويقولولك هاو عامله روحها من الأتقياء . وكان تمشي تصلّي الصّبح حاضر أكيد  راك محطوط في قايمه بنفسجيّه مرشحه إنها تكون سوداء .. وانا خاطي خوك مجرّد مومنه نعتقد بيوم القيامه وبالعربي كل ما نعتقدو إنّو وقت يجيني هادم اللّذّات يلقاني ربّي وين أمرني باش نكون ، معنتها ما عنديش تزييف للعقيدة بالتّونسي وما نعتبرش الحجاب أمر طايفي لإنّو أمر المولى ودايخة في إنّو ها البلاد إلّي عندها مداخيل من دور البغاء العلني (وقاتله روحها باش المرا ما تتّغبنش وراء تقريطه ) وحتى واحد مالمسهولين بوزارة الدّاخليه خمّم باش يوقّف ها المهزله الكونيّه ضد المرا إلّي يدّعيو إنهم أعلنو الجهاد لتحريرها من كل مضاهر الدّونيّه ..الهجره فيها منافع السفر السّبعه وتنجّم تكون داخليّه ، دييّور واتاني إنّي عشت بعض الأعوام في ولاية مدنين ونقسم بالله إنّي فيها حسّيت روحي تخلقت من جديد وحتّى إنّي غادي تعلّمت آش معنتها تكون في معيّة الله .. هجرة الحبيب صلى الله عليه وسلم ، يلزم نفهمو رمزيّتها بالحق وفي ها الزمان إلّي ضياقة فيه الدّنيا على الموحدين وصعبت الفيزا نرى إنّو فمّة هجره رمزيّه ممكنه وحتى حد ما ينجّم يمنعها : معيّة الله ، وهي نسق حياة إنّجمو نفرضوه حب من حب وكره من كره مع التقيّد  بأهم شعار وقاعده دينية : " لكم دينكم ولي دين " يوفى الحديث !

7 comments:

  1. كانك عليا آنا فصعت م البلاد في 2006.
    وهاني نستنى في أوراق الهجرة. كان خذيتهم كي تشوفوني في بلاد القزوردي أذبحوني !

    ReplyDelete
  2. إنشاء الله يفتحها عليك ياخويا واللّطف أعليك من كل سوء .. وما غير من ناقض الكلام إلّي كتبتو "بلادي إن جارت عليّ عزيزة "بلعربي أهلك ، تتحاسب أعليهم ! فهمت !

    ReplyDelete
  3. يا بنتي راك تجيب فالبلا لروحك ... أما يعجبوني تدويناتك يا ظلامية
    :p
    أنا شخصيا نتصور إلي جماعة قريش رحمة بالمقارنة مع الناس توّا ... عالأقل كانو رجال ... عندهم كلمة و الغدرة عندهم عيب
    :(

    ReplyDelete
  4. ظلاميّه ...أمممم نخمّم ها لكلمه نعمل بيها غنّايه ..توّه كان نستعير ربّي يسامحني الرّمزيّه الشيطانيّه متاع المعرّي في رسالة الغفران إنّجّم نقلّك إني نصلح نكون إبن القارح هاك إلّي يخدّم في مخّو باش يدخل للجنّه ..ربّي يسامحني ! براس أمّك يا الفان بنت تونس و ظلاميّه على شكون تجد ؟

    ReplyDelete
  5. آه الفن ! البلاء كيف يجي ما يشاورش ذكّرني كيف نتقابلوا نورّيك الدّمغات إلّي في راسي يا خويا تعرفو الطبل نهار العيد هذاكه :آنا :'(

    ReplyDelete
  6. لا هكا طمنتني عليك ... مدامك بنت تونس أكيد متنجم تكون كان متاع وسطية و أعتدال
    :))

    ReplyDelete