Friday, August 28, 2009

اللهم افرق بيننا و بين قومنا بالحق

منذ بضع أعوام و أنا في حالة انقطاع صوت و صورة مع المجتمع مع سابق اضمار لأني وجدت المخالطة مهلكة في مجتمع يدّعي العلمانية وهو في الواقع يمارس الصّبيانية و اهدار الكرامة و ظللت الطريق ذات مرة لأجد نفسي في عالم افتراضي وعاد المجتمع ليبسط وجههه المستقبح من باب الافتراض و عادت بي الذّاكرة الى سنوات العمر الأولى و المواجهات الفتيّة مع أدعياء احتكار المعرفة. ذلك الاستعجال المذموم الذي يدفع بعض الناس الى استعراض انحراف ميولاتهم على غيرهم فهم يجاهرون الجماعة بالمستقبح من تمظهرهم يعتدون على الذّات الالاهية وعلى العقيدة و هم في ذلك يدّعون الفكر و الوعي بحقيقة الخلق بل ينفون كل الخلق و دون الخوض في ما خفي على الملحدين من حقيقة أو بالأحرى ما عموا عنه من حقائق أجدني أتسائل حقا .. من جعلهم أوصياء علينا ليخوضوا فيما نحب و لينتهكوا عقيدتنا  ؟ و مما تراهم يسعون لانقاذنا  ؟  من الله الذي نعبد .. من الالتزامات التي يحملنا اياها ديننا .. من أمر الله لنا بالاحسان للجار و حسن المعاملة و الزكاة و الصدقة و كفالة اليتيم و الوصية بحسن معاملة النساء و طاعة الوالدين  و كلّ البنيان الطيّب الذي يكفل لنا الكرامة من دعوة للعمل و العفاف والى ماذا يدعوننا .. لم أكن لأنشغل بذلك وقد صرفت النظر عن المحاججة و الجدال العقيم مع البلاهة و قد شرح ربي صدري للحقّ تفضّلا منه ووجدت العزلة أفضل من المخالطة . ولكن البارحة و أنا أنصت للامام وهو يتلو سورة الأعراف تذكّرت الملحدين ووجدتني بعد ذلك أكرّر ما ردّد القرآن من قول الرسول 
 ربنا افرق بيننا وبين قومنا بالحق " و كان ذلك القول دعاءا من النبي على قومه بعد أن ياس من صلاحهم  ... و قد انتبهت بعد ذلك الى أنّ تطويع عقلى لفهمه للآية لم يكن متسامحا كما يجب أن يكون عليه المسلم خاصة و أن أمرنا جميعا لرب العباد وهو من يقدّر خواتمنا فاستغفرت الله لذنبي و سألته العافية في ديني بعد أن كادت الحميّة أن تهلكني  .. و عادت الأفكار نفسها لرأسي و أنا أنصت للامام وهو يقرأ سورة الأنفال و نظرت بعين قلبي لوصف المنافقين وجرأتهم على الله ورسوله والله ما أخطأت ببغض بني جلدتي من الذين يعرّضون بالدين ... فاللهم افرق بيننا وبين قومنا بالحق و أنت خير الحاكمين   ..          

4 comments:

  1. الاخت الفاضلة السلام عليكم

    اتابع تدويناتك، ولا املك الا ان اقول لك بارك الله فيك على محتوياتها المتميزة فعلا

    ونسال الله ان يثبتنا على دينه، وان برنا الحق حقا ويرزقنا اتباعه وان يرنا الباطل باطلا وان يرزقنا اجتنابه

    ReplyDelete
  2. amin ya rabi. baraka allahou fik ya o5ti.
    chbih ton blog mouch mawjoud sur tn-blogs.com?

    ReplyDelete
  3. الحمد لله
    أخي الكريم عادل بارك الله فيك من أجل المتابعة و أؤمن على دعائك بارك الله فيك و بك

    ReplyDelete
  4. à Anonymous
    à vrai dire je suis une juriste qui ne connait rien du net . Venant à peine de m'apercevoir que j'étais bannie d'écrire sur un certain site je me suis lançais dans le blog sphère hélas l'ignorance s'annonçait pour moi aussi accablante que ce que les autres appelle Ammar mais inchallah je trouverai un issue quelconque merci pour l'encouragement .Puisse le bon dieu ns bénir par sa miséricorde..

    ReplyDelete